الخميس، 4 نوفمبر، 2010

هل تعلم : ان عدد المسلمين في اليابان 100 الف مسلم وهو عدد قليل قياساً بعدد السكان البالغ 130 مليون نسمة.

هل تعلم : أن أول من تم تسجيله كمسلم ياباني هو تراجيلو ياميدا، والذي أسلم في تركيا بسبب حادثة سفينة تركية في العام 1890م وان أول من ادخل الإسلام إلى اليابان كان هاكوسيكي آرآئي، وأن اول حاج ياباني إلى مكة هو عمر ياماوأوكا. اول حاج ياباني إلى مكة عمر ياماوأوكا

هل تعلم : أن كبار الأساتذة البوذيين والمفكرين في اليابان يقولون: "إن مستقبلنا هو الإسلام، حيث إن الإندونيسيين والماليزيين كانوا مثلنا، وهاهم قد تحولوا لهذا الدين".

هل تعلم : أن المركز الإسلامي في طوكيو أقيم على أرض تبرع بها المللك خالد بن عبد العزيز آل سعود رحمه الله وان مدير المركز هو الأستاذ الدكتور صالح مهدي السامرائي.
هل تعلم : أن اليابان ثاني أقوى اقتصاد في العالم بعد الولايات المتحدة حيث يبلغ الناتج المحلي الإجمالي أكثر من خمسة تريليون دولار ( التريليون = ألف مليار).

هل تعلم : أن الإمبراطورية اليابانية هي أقدم ملكية في العالم و أن الإمبراطور الحالي أكيهيتو هو رقم 25 في تسلسل الملوك حيث يمتد حكمهم إلى 2666 سنة.

هل تعلم : ان علم اليابان عبارة عن دائرة حمراء كبيرة فوق أرضية بيضاء و يسمى ( هينومارو ) و قد استخدم علم الشمس كرمز وطني منذ القرن السابع عشر تقريبا. و النشيد الياباني القومي ( كيميجايو ) تم تلحين موسيقاه منذ حوالي قرن ، و كلمات النشيد لها من العمر حوالي 1000 سنة.

هل تعلم : ان كلمة اليابان تنطق باليابانية {نيبون} أو {نيهون} وهي تسمية أطلقها الصينيون ومعنها ( منبع الشمس ).

هل تعلم : ان الأسم القديم للعاصمة طوكيو هو (ايدو) و قد سميت بطوكيو في عصر (ميجي) و هو عصر النهضة الياباني.

هل تعلم : أن اللغة اليابانية تكتب بثلاث انواع وهي : الحروف الصينية (الكانجي) ، و (الهيراجانا) ، و (الكاتاكانا) وعدد الحروف يبلغ 5000 حرف.

0 التعليقات:

إرسال تعليق